fbpx

في سعيها المتواصل لتوفير تجربة سفر مثالية، تضع الخطوط الجوية السورية راحة المسافر في قلب اهتمامها. لأن إرضاء المسافر وراحته من اهم أولوياتها في الجو والأرض، بدايةً من الحجز مروراً بالمطار، والصعود الى الطائرة والخدمات الجوية، وصولاً الى النزول من الطائرة والتعامل مع الأمتعة، لكن هناك عدة قوانين واوزان محددة للأمتعة، حيث تولي الخطوط الجوية السورية أهمية كبيرة لتنفيذ هذه القواعد والقوانين لتعزيز سلامة الرحلة.

ستضمن لك السورية للطيران رحلة آمنة ومثالية في كل خطوة. قم بالحجز الآن من خلال موقع باك آند جو ل حجوزات السورية للطيران، حيث ستجد كل ما تحتاجه لتجربة سفر استثنائية.

وقبل التحدث عن اوزان الأمتعة المسموح بها، هناك إرشادات هامة يجب على المسافرين التقيد بها حرصاً على سلامتهم والتزاماً بالأنظمة العالمية وهي:

1- الحضور الى المطار:

  • يجب الحضور الى المطار قبل ثلاث ساعات من موعد الإقلاع وذلك بالنسبة للطائرات ذات الطراز الضيق A320ويغلق الميزان قبل 45 دقيقة من موعد إقلاع الطائرة.
  • يجب الحضور الى المطار قبل أربع ساعات من موعد الإقلاع وذلك بالنسبة للطائرات ذات الطراز العريض A340 ويغلق الميزان قبل 60 دقيقة من موعد إقلاع الطائرة.

2- الدخول الى بوابة المغادرة:

  • الدخول الى بوابة المغادرة قبل ساعة ونصف من موعد الإقلاع وذلك بالنسبة للطائرات ذات الطراز الضيق A320.يجب الحضور الى المطار قبل أربع ساعات من موعد الإقلاع وذلك بالنسبة للطائرات ذات الطراز العريض A340 ويغلق الميزان قبل 60 دقيقة من موعد إقلاع الطائرة.
  • الدخول الى بوابة المغادرة قبل ساعتين من موعد الإقلاع وذلك بالنسبة للطائرات ذات الطراز العريض A340.

3- وصول المسافر إلى الميزان او إلى البوابة متأخراً عن الأوقات المحددة يفقده الحق في السفر.

4- إن المسؤولية عن فقدان الأمتعة او تأخيرها او تضررها، محددة بالنسبة لمعظم الرحلات الدولية ب 20 دولار للكيلو الواحد للأمتعة المسجلة ولا تقبل المواد الغالية الثمن كشحن مع الأمتعة على متن الخطوط السورية إلا إذا تم التصريح عنها مسبقا وإلا ستعامل معاملة المواد العادية.

أوزان الأمتعة والحقائب المسموح بها على متن رحلات السورية للطيران

تسعى الخطوط الجوية السورية لتوفير تجربة سفر رائعة، حتى فيما يتعلق بالأمتعة والحقائب التي يمكنك اصطحابها على متن رحلاتها. فهي تقدّر أهمية أن تكون لديك اوزان كافية لحمل أغراضك الشخصية والضرورية، ولذلك فإننا سنعرض لك قواعد وقوانين الخطوط الجوية السورية للطيران بشأن الحقائب والأمتعة:

  • بالنسبة للأمتعة المسجلة، يُسمح لك بحمل حقيبة واحدة مجانية يصل وزنها إلى 30 كغ.
  • أما بالنسبة للأمتعة التي يمكن حملها في اليد، فتعتمد القوانين على فئة سفرك. إذا كنت تسافر في الدرجة السياحية، يُسمح لك بحمل حقيبة يد يصل وزنها إلى 8 كغ. أما إذا كانت رحلتك في درجة الأعمال، فيمكنك حمل حقيبة يد يصل وزنها إلى 10 كغ. ولكن هناك قيودًا على الأبعاد المسموح بها للحقيبة. حيث يجب ألا يتجاوز طول الحقيبة 50 سنتيمترًا، وعرضها 40 سنتيمترًا، وارتفاعها 25 سنتيمترًا. وإذا تجاوزت الحقيبة هذه الأبعاد، فلن يتم اعتبارها حقيبة يد.

المواد غير المسموح بها على متن رحلات السورية للطيران

هناك عدة قواعد وقوانين للخطوط الجوية السورية للطيران بشأن الحقائب والأمتعة فيما يخص المواد المحظورة حيث يمنع حمل المواد الخطرة التالية بأمتعة المسافرين لأسباب تتعلق بالأمن والسلامة:

1- المواد المشعة

2- المواد المؤكسدة مثل مسحوق التبييض والبيروكسيد.

3- المواد السامة مثل (الزرنيخ، المبيدات الحشرية، السيانيد، مواد رش المزروعات…الخ)

4- مواد أخرى مثل الزئبق، المواد الممغنطة، المواد المزعجة أو المهيّجة.

5- المتفجرات وتشمل (الذخائر، الألعاب النارية، الأسلحة، الشعلات المضيئة، كبسولات المسدس، بنادق الرماية، الخراطيش الفارغة …الخ)

6- المواد المسببة للأمراض (البكتيريا، الجراثيم…الخ)

7- المواد السائلة والصلبة القابلة للاشتعال مثل وقود الولاعات أو السخانات، علب الكبريت، سوائل تمديد الدهان، المواد سهلة الاشتعال، الدهانات، الولاعات.

8- الغازات المضغوطة (القابلة للاشتعال، غير القابلة للاشتعال والسامة، المبردة بشدة) مثل الاكسجين، النتروجين السائل، البروبين، أسطوانات التنفس تحت الماء …الخ.

9- المواد المخرّشة مثل الأحماض والقلويات وبطاريات الخلايا السائلة.

10- يُمنع اصطحاب أي نوع من السوائل حتى الماء الا بعبوة واحدة لا تزيد سعتها عن 100 مل. وفي حال وجود أكثر من عبوة سعتها 100 مل فيجب ان توضع جميع العبوات في كيس بلاستيكي واحد شفاف.

الرسوم المترتبة على الأوزان والأمتعة الإضافية

إذا واجهتك حاجة لحمل أمتعة تزيد عن الحد المسموح به، يمكنك في المطار شراء وزن إضافي يصل إلى 30 كيلوغرامًا بأسعار مناسبة. مقابل كل كيلو إضافي، ستدفع فقط 35 درهم أي مايعادل  10 دولار.

إن قواعد وقوانين الخطوط الجوية السورية للطيران بشأن الحقائب والأمتعة تهدف لجعل تجربة سفرك مريحة وآمنة. حيث تعمل السورية للطيران بكل جدية على تلبية احتياجاتك وتوفير بيئة سفر مثالية لك.

وإذا كانت لديك أي استفسارات حول قوانين السفر والحجوزات على متن الخطوط الجوية السورية، يمكنك التواصل معنا في موقع باك آند جو لمساعدتك وتزويدك بالمعلومات المطلوبة عن حجوزات السورية للطيران.

admin

Author admin

More posts by admin

Leave a Reply

رجوع
WhatsApp
Call
Call
البريد الإلكتروني
Messenger